www.Nabeel.ws مدونة نبيل الشخصية اصدار 1.0 بيتا

2014-12-22 10:38:45 pm بتوقيت جريتنش

December 2014
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031

القائمة الرئيسية
- الصفحة الرئيسية
- القائمة البريدية
- عن المدونة
- اتصل بي

مواضيع عشوائية
- تم فتح معرض الصور لمسابقة Photo5
- تم بحمدلله نشر الموقع بنجاح
- القبض على اللصوص عن طريق شبكة الويب
- اختبار تطبيقات الويب عند التعرض للضغط الشديد
- أيام معدودة وتنقرض فأرة الكمبيوتر

الأقسام
- المدونة [ 6 ]
- كمبيوتر وإنترنت [ 7 ]
- شخصي [ 8 ]
- فايرفوكس [ 2 ]
- ماك [ 4 ]
- التدوين [ 1 ]
- تقنية [ 5 ]
- أخبار تقنية [ 8 ]
- دين [ 1 ]
- أستراليا [ 9 ]
- التصوير الفوتوغرافي [ 2 ]
- أمن المعلومات [ 2 ]
- برمجة [ 7 ]
- أكاديميات [ 1 ]
- المصادر المفتوحة [ 1 ]
- تسويق [ 1 ]
- ويندوز 7 [ 2 ]
- مناسبات [ 3 ]
- حوار مع مغترب [ 1 ]
- أخبار ومعلومات [ 1 ]
- أخبار خفيفة وسريعة [ 3 ]
- مؤتمرات وأنشطة [ 1 ]

مواقع صديقة
- وادي التقنية



الإدارة
- منطقة إدارية

خلاصات
خلاصات آر إس إس





ماهي أفضل لغة برمجة؟


code

أيهما أفضل/أقوى PHP أم ASP؟
أي لغة أفضل/أقوى Java أم #C؟
هل Perl أفضل/أقوى من Python؟
Visual Basic أم Delphi؟

إذا كنت متابعاً للمواقع المختصة في البرمجة ولغاتها فإنك حتماً صادفت مسبقاً أسئلة مشابهة. أو من الممكن أنك أنت قد قمت بطرح سؤال كهذا في أحد المنتديات، أو على أحد المبرمجين المحترفين، أو الأساتذة في الكلية أو الجامعة التي تدرس فيها.

الكاتب: نبيل - مدونة نبيل الشخصية www.nabeel.ws
جميع الحقوق محفوظة - إزالة الحقوق جريمة ضد القانون


إذاً دعنا نتناقش هنا لنعرف الإجابة الحقيقية، والتي لم يتوصل إليها أحد من قبل!
هل أنت مستعد لقراءة جميع ما سأكتب لتعرف الإجابة التي طالما حلُم العديد من الأشخاص التوصل إليها؟

هناك مئات المئات من النقاشات التي طُرحت مسبقاً وتحدّث فيها عشرات العشرات من الأشخاص، كل واحد منهم يقوم بالتسويق للغة التي يبرمج بها ويحترفها، ويحاول أن يثبت للبقية بأنها الأفضل بلا منازع. وماذا بعد تلك النقاشات!! هل توصل أحدهم لإجابة مطلقة؟ بالطبع لا.

إذاً، آسف ياصديقي العزيز. أستميحك عذراً، فليس هناك داعِ لإهدار الوقت مرة أخرى، والدخول في معركة جديدة مع مبرمجين وهواة آخرين فقط لإثبات أن Java هي أقوى لغة أو أن ASP أفضل وأقوى من PHP.

الأمر الغير مشكوك فيه هو أن تعلّم لغة C مهم جداً لتطوير المنطق البرمجي، وأن لغة سي تستخدم لبرمجة نواة Kernel أنظمة التشغيل. وأنها بمشاركة لغة التجميع Assembly تكون الأفضل للتحكم في أجزاء الكمبيوتر الملموسة Hardware. ولكن ذلك لا يجعلها أفضل لغة على الإطلاق. فانت على سبيل المثال، لا تريد أن تفني عمرك وأنت تحاول بناء نظام يعمل على الويب باستخدام لغة سي.

العثور على أفضل لغة برمجة هو أمر عائد على المبرمج نفسه، إضافة إلى نوعية التطبيق المراد برمجته. فلكل لغة جمهورها وتطبيقاتها. فمن خلال معرفتي الشخصية وخبرتي البرمجية فأنا ارى بأن PHP أفضل من ASP ولكن بالنسبة لشخص آخر فإن ASP هي الأفصل وذلك على افتراض أنه استغرق في البرمجة بواسطتها مايقارب العشر سنوات فأصبح يراها سهلة ومرنة وتلبي جميع احتياجاته.

عموماً، لغة البرمجة ليست إلا أداةً يقوم المبرمج بتطويعها حسب خبرته فيها لتناسب احتياجاته. وأفضل لغة هو أمر نسبي وليس مطلق. فعندما تريد معرفة ماهي أفضل لغة يتوجب عليك معرفة ذلك بالنسبة إليك أنت وبالنسبة لاحتياجك أنت وليس بالنسبة لفلان أو صديق لك.

اللغات المتشابهة من حيث الهدف كـ PHP - ASP و Visual Basic - Delphi، تؤدي نفس الغرض تماماً إلى حدّ ما. فعلى سبيل المثال: يمكن باستخدام إما فيجوال بيسك أو دلفي لبناء نظام مبيعات يتّصل بقاعدة بيانات مركزية ليقوم بجميع المهمات من تخزين وتعديل واسترجاع وحذف للبيانات إضافة إلى جميع العمليات الأخرى الأساسية في أي نظام مبيعات. ويمكن أيضاً استخدام إما PHP أو ASP لبناء نفس التطبيق المذكور ليعمل على الويب. ومسألة ضعف أو قوة التطبيق الناتج من حيث الأمان أو الاعتمادية أو السرعة أمر عائد على الطرق والأساليب التي يتّبعها المبرمج وليس لغة البرمجة بحد ذاتها.

أنا مؤمن بأن هناك لغات أسرع من لغات أخرى، ويمكن إثبات ذلك نظرياً وعملياً. ولكن عندما يقوم أحد المبرمجين باستخدام اللغة الأسرع فذلك لا يضمن له إنتاج برنامج يتّسم بالسرعة. فلربما كان اسلوب المبرمج خاطيء في إدارة الذاكرة أو معالجة البيانات.

باختصار شديد، عليك أن تقوم بنفسك بتجربة أكثر من لغة برمجة لتعرف الأفضل بالنسبة لك. ولا تنسى بأن اللغة ليست سوى أداة تقوم باستخدامها بطريقتك الخاصة، فاسلوبك قد يسيء أو يحسن استخدامها. وأن من يضمن لك صناعة برمجيات قوية هو في النهاية المنطق البرمجي وليس لغة البرمجة نفسها.


بلوحة مفاتيح: نبيل تاريخ النشر : 2008-12-27 09:36:26 مرات المشاهدة : 27663
التصنيف: برمجة عدد التعليقات : 43

مواضيع عشوائية
- إيماءات الفأرة في متصفح أوبيرا
- نقاش حول "تعريب" و "يملي"
- خروف أسترالي لعيد الأضحى لعام 2009
- عصر الأربعاء: هزة أرضية أخرى تزور ملبورن، أستراليا
- أخطاء برمجية شائعة وممارسات صحيحة 1

S3aeed كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الموضوع جميل وكلام صحيح بإن كل شخص يستطيع أن يجعل من اللغة التي يستخدمه افضل
طريقت إستخدامه إلى اللغة
خبرته في اللغة أو ممارسته في تلك اللغة
وفي النهايه إلى كل مجتهد نصيب
سلام
التاريخ: Sat, 27 Dec 2008 الوقت: 12:22:51 PM

ايمن عبد الحميد كتب:
مقال مميز اتمنى ان يقرأه جل المبرمجين ليلتفتوا الى البرمجة و يتوسعوا فيه اكثر و يبتعدوا عن الجدال الذي لا طائل منه
الشركات الكبرى كقوقل مثلا تشترط لمنتسبيها معرفة العديد من لغات البرمجة و اتقان بعضها و هذا لادراكها حاجتها الى اغلب اللغات البرمجية و التقنيات
شكرا اخي نبيل على المقال المميز
التاريخ: Sat, 27 Dec 2008 الوقت: 01:51:56 PM

Admin كتب:
S3aeed:
شكراً لمرورك الكريم

ايمن عبدالحميد:
كلامك صحيح، جوجل تشترط المعرفة بأكثر من لغة وذلك لعدم وجود اللغة الأفضل بل أن لكل لغة استخدام معين.

شكراً لك لردك اللطيف :)
التاريخ: Sat, 27 Dec 2008 الوقت: 02:24:09 PM

Mohammad B. Irshid كتب:
صراحة قرات التدوينة بوقت متاخر ولم اركز كثيراً بمضمونها..لكنني ارى ان لكل لغة ميزات ووسائل تميزها عن غيرها..ولكن يبقى ان نحدد المجال لكي نحدد اللغة "الانسب" وليس " الاقوى"..
تعلمت الكثير من لغات البرمجة من خلال دراستي الجامعية ولكن لا اركز عليها جميعها لانها لا تعنيني كثيراً فتخصصي في مجال الشبكات يلزمه لغة محددة كالـ جافا ، سي ++ ، دوت نت وما شابهها..

موضوع جميل..جزيت خيراً
التاريخ: Mon, 29 Dec 2008 الوقت: 12:09:49 AM

xford كتب:
اعجبنى المقال معك حق اخى
الغة الافضل هى اللغة التى اتقنها والباقى عى المطور
التاريخ: Mon, 29 Dec 2008 الوقت: 03:55:21 PM

علي اللواتي كتب:
جميل جدا موضوعك
و احسنت القول بان العثور على أفضل لغة برمجة هو أمر عائد على المبرمج نفسه، إضافة إلى نوعية التطبيق المراد برمجته

هذا صحيح و التفضيل بين لغات البرمجة يعتمد على المبرمج أكثر من اي شيء آخر كيفية طريقة تفكيره و طريقة عمله

يمكننا القول بأنه يعتمد على مذهبه البرمجي ان صح التعبير

ولكن هنالك شيء مهم و هو بعد ان يجد الشخص اللغة المناسبة لمذهبه البرمجي عليه أن لا يتكل عليها كليا دون محاولة (بين فترة و أخرى) بتجربة اللغات الأخرى الجديدة و المطورة منها

فلا تعلم متى تأتي لغة تستطيع تغير طريقة تفكيرك أو تتناسب مع طريقة تفكيرك أكثر

و جزيت خيرا على الموضوع الجميل
التاريخ: Mon, 29 Dec 2008 الوقت: 03:57:47 PM

محمد بدوي كتب:
يقال أن لكل مقام مقال و كذلك الحال لكل تطبيق و حالة معينة هناك لغة برمجة مناسبة أكبر

بالتأكيد سوف تكون PHP أفضل إذا التفتنا إلى التكاليف التي سوف تصاحبنا لو قررنا العمل على ASP و لكن ليس في كل مكان

فعدد من يتقن PHP في عالمنا العربي قلة و لذا سوف يكون العرض أقل من الطلب وهنا سوف ترتفع أجور العاملين عليها مما قد يزيد التكلفة التي وفرت باستخدام تطبيقات مفتوحة المصدر

لذى اوافقط الرأي و أنهي ليس هناك الافضل بل هناك الافضل لهذه الحالة او تلك

بالتوفيق

التاريخ: Mon, 29 Dec 2008 الوقت: 04:18:21 PM

Admin كتب:
Mohammad B. Irshid:
أسعدني تعليقك في مدونتي

xford:
شكراً لك أخي الكريم

علي اللواتي:
كلامك جميل.
تعلم ولو مقدمة لأكثر من لغة برمجة يقوّي المبرمج وبالفعل قد تجد بأن هناك لغة أفضل بالنسبة لك.

محمد بدوي:
أشكرك على تعليقك
التاريخ: Mon, 29 Dec 2008 الوقت: 07:02:36 PM

daif كتب:
PHP هي اللغة التى اكتسحت الويب وفي سنوات قلليه وذلك بأدائها العالي والذي جعل الشركات الكبرى $ تهتم بها رغم وجود منتج منافس لها ... لماذا PHP الاكثر انتشارا مهما كان التعليل انتشار الشيء يدل على انه الافضل و الأقوى .
التاريخ: Tue, 30 Dec 2008 الوقت: 04:32:32 PM

أحمد الحرش كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم
من خلال خبرتي في مجال البرمجة والتي تزيد عن 15 ستة فإني أحب أن اوضح نقطة هامة جدا تتعلق بالمقارنة المطروحة وهي:

من الملاحظ أن اللغات المفتوحة المصدر Open Source Programming Language ، بغض النظر عن كونها لغات خاصة ببرمجة النظم والتطبيقات أو لغات خاصة ببرمجة سكربتات مواقع الانترنت ونظم وتطبيقات الانترنت ، هي اللغات الأقوى دائما فها هي الجافا تتفوق على كل زميلاتها وبدون أي وجه مقارنة وها هي لغة PHP الرائعة تسيطر على مجال برمجة المواقع ونظم الانترنت وبدون منازع ايضا.

ملاحظة هامة:
على من يود خوض هذه المقارنة أن يلم بكل اللغات التي يود مقارنتها حتى يمكنه أن يقارن من جميع الاوجه ولا يتعتمد في مقارنته على درجة معرفته أو اتقانه بلغة معينة فدائما ، على سبيل المثال ، يميل مبرمجو لغة Visual Basic على تفضيلها على مثيلاتها في الساحة لانهم فقط يعرفوتها او يتقنونها مع العلم أنها لغة غير متكاملة الأطراف وليس لها أساس وانما خليط من الأفكار المقتبسة من لغات أعرق و اقدم منها. على كل حال، يجب على من يقارن أن يكون على دراية كاملة لجميع أوجه اللغة لتكون المقارنة صحيحة و معتمدة على أساس سليم.

في رأيي الشخصي المتواضع فإن الجافا ولغة PHP هما الأفضل حاليا الى حين اشعار آخر ، وهذه الاشعار على ما اعتقد يحتاج لعدة سنوات قادمة كي يعلن عنه.

تحياتي وشكري لصاحب الموضوع ولكل من ساهم به

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التاريخ: Thu, 01 Jan 2009 الوقت: 06:56:37 AM

Admin كتب:
daif :
المقصود بشكل عام أن المنطق البرمجي هو العامل المهم. فعلى سبيل المثال يمكن لشخص أن يقوم بعمل موقع باستخدام PHP ولكن بسبب سوء استخدامه للغة فإن موقعه سيكون ضعيفاً ولو أن شخصاً آخر استخدم ASP بالطريقة المثلى لعمل نفس الموقع فإنه سيكون أفضل من الموقع المبني بـ PHP

أحمد الحرش:
أحترم وجهة نظرك
ولكنني لا زلت أؤكد هنا على مسألة المنطق البرمجي والتي تسبق مسألة قوة اللغة.
التاريخ: Sat, 10 Jan 2009 الوقت: 06:56:48 AM

حسن الجشي كتب:
بالنسبة لي يجب أن يتوفر شرطين أساسيين في اللغة التي أستخدمها :

١- أن تكون Object-Oriented 
فالغات OOP تسهل العمل كثيرا و خصوصا إذا كنت تعمل مع العديد من المبرمجين على برنامج معين

٢- أن تكون Open Source
أنا لا أؤمن كثيرا بأن برامج الـ Open Source هي أفضل من غيرها و لكني أؤمن بأن لغات البرمجة الـ Open Source هي أفضل من غيرها لأنه سيكون لا حدود لقدراتها

و لكن مثل ما قلت فهناك لغات برمجة لا تندج تحت أي من البندين السابقين و لكن لا يمكن الإستغناء عنهم مثل الـ C & Assembly

التاريخ: Tue, 13 Jan 2009 الوقت: 11:45:13 AM

Admin كتب:
شكراً لك على التعليق
التاريخ: Wed, 14 Jan 2009 الوقت: 11:25:09 AM

ali-ahmed كتب:
والله ياخوانى انا فى حيرة شديدة من امرى احترف سى بلس بلس و هى ابجيكت اورينتت ولا استسهل و احترف الجافا مش قادر اقرر......مش عارف ابطل افكر حاسس ان فى دماغى ليفلوك علما انى درست الاثنين السى بلس بلس قريبة جدا منالخورزميات و تدعم اوبجيكت اورينتت بس المشكلة طويلة جدا فى الكود و ملخبطة بسسب السانتكس مفهوش كلام كتير زى الجافا الكود اكنة بيخاطبك بكلماتة الانجليزية وفى نفس الوقت خايف اتعمق فى الجافا الاقى حاجو اتصدم منها ارجع لسى بلس بلس تانى ... من كتر التفكير بين الاثنين دول بذات ان شاء الله اختار واحدة منهم ....اقعد دلوقتى افكر وممبرمجش مش قادر لازم واحدة تبقى بيس والتانية سكندرى ... هل هناك من مشاورة ساعدونى ياخوانى ... مش عايز اختار واندم ...انا بقيت احلم وانا نايم بحجات غريبة من كتر التفكير ...الماوس باز ومعرفتش اصلحة .....
التاريخ: Sun, 25 Jan 2009 الوقت: 10:09:52 AM

ali-ahmed كتب:
ارجو المشورة سواء هنا او على الميل وتكون مشورة من مبرمجين محترفيين باذن الله تعالى
ali-ahmed@live.com
التاريخ: Sun, 25 Jan 2009 الوقت: 10:14:31 AM

Admin كتب:
مرحبا
أعرف كيف تشعر فجميعنا مررنا بنفس هذه المرحلة حيث لا تستطيع اتخاذ القرار بشأن أي لغة برمجة تتعلمها.

الجواب يعتمد على عدة أشياء. هل تعلمت لغة برمجة مسبقاً؟ أم أن هذه هي المرة الأولى.

ماهو غرضك الأساسي من تعلم البرمجة؟
التاريخ: Thu, 29 Jan 2009 الوقت: 08:26:34 AM

msabry كتب:
نصيحة
لا يوجد وقت للتفكير اذا جلست تفكر لن تصل الي اي شي
استخير ربنا وبدا
المهم انك تبدا ابدا ابدا في اي لغه وانت مع مرور الوقت سوف تعرف ايهما افضل بالنسبه لك
ويجب ان تعلم انه لا يوجد مبرمج محترف له خبره اعتمد علي لغة واحدة........توكل علي الخالق وستعين بالله من الشيطان وبدا
واياك ان تدخل منتديات بها توبيك يقارن بين لغات لانها سوف تشتتك
اخوك م\محمد من ارض الكنانه
التاريخ: Mon, 16 Feb 2009 الوقت: 12:40:34 PM

كريم كتب:
كلامك صحيح صحيح صحيح 100% .. هذا ما أفكر به تماما أيضا ,,
لا داعي لأن نتناقش ما هي اللغة الأحسن على الإطلاق لأنه كما ذكرت أخي لا توجد !! الفيصل هو ما هو الذي تريد أن تصممه أو تفعله ! بعدها في المرتبة الثانية تأتي لغة البرمجة وربما في مراتب متأخرة أيضا !!
على مستوى تطوير البرامج الضخمة ,, ربما توجد لغة البرمجة في المربتة الأخيرة ! فيأتي قبلها مراتب كثيرة في التحليل وإختيار طريقة العمل وإدارة الوقت وما إلى ذلك ,, لكن حقيقة ما نراه يحدث في ساحات المنتديات هو دفاع خائب عن ما هو في اليد حتى لا أرهق ضميري بالتفكير في أنه لا يجب أن أتوقف على ما مهي فقط ,, ويجب أن أسير خطوة إلى الأمام ..
أشكرك نبيل على التنبيه على الفكرة وأتنمى أن تكون نهاية لمزيد من ضياع الوقت في ما لا يفيد ..
التاريخ: Thu, 26 Mar 2009 الوقت: 11:10:08 AM

mohaned_nj كتب:
بعد تجربة كلا اللغتين php و asp فانا اقر ان php هي احسن بكثير لاسباب عديدة
اولاً لغة مفتوحة المصدر وتعمل في كل البيئات كالويندوز واللنيكس والماك على العكس من ال asp
اكثر انتشاراً بكثير من asp
اسهل فهي شبيهة جداً بال c
وبعض الامور الاخرى
التاريخ: Sat, 11 Jul 2009 الوقت: 08:00:36 AM

paul makram كتب:
اما انا فأري ال ASPاقوي بكثير من php وذلك ليس اختراعي وانما اسألوا جــوجـل فهي الاسرع في التطور والاقوي
في الاداء يعيبها فقط التكلفة وخصوصا بعد ظهور الajax ,وال silver light , WCF و شكرا
التاريخ: Thu, 23 Jul 2009 الوقت: 09:52:49 AM

أحمد كتب:
أنا مبتدئ
بس من خلال الكلام الذي قرأته
استنتجت :"اختر لغتك وفق العمل الذي يناسبك"
وبما أنني أريد أن أعرف تطوير المواقع
اقتنعت من أن أعتمد على php لأنني أحس أنها مرنة جدا وتستطيع أن تقوم بأعمال كثيرة

لكن السؤال:
إلى جميع من لدية خبرة
هل يمكن أن أستخدم asp مع php وأدخل فيها قليل من الجافا سكربت ؟ أو بالأحرى أن أدخل أي لغة مع php لكي تسهل علي العمل؟
لأنني لا حظت أن الكودات متشابهه .

س2/ ما معنى لغة مفتوحة المصدر Open Source؟

أخوكم أحمد
qazwsx-xswzaq@hotmail.com
التاريخ: Sun, 16 Aug 2009 الوقت: 07:48:50 AM

admin كتب:
من الممكن تطوير نظام باستخدام asp و php في نفس الوقت ولكن يجب أن يكون هناك دعماً للغتين في السيرفر الذي سيتم تشغيل النظام عليه، أو تقسيم النظام على أكثر من سيرفر فيكون هناك سيرفر php وآخر asp.

بحيث أن تكون بعض المهام أو أجزاء معينة من النظام مبرمجة بـ php وأجزاء أخرى بـ asp.

لغة مفتوحة المصدر تعني بأن كود اللغة مفتوح للجميع بحيث يمكن لأي شخص الإطلاع عليه والتطوير عليه مما يسهل سرعة اكتشاف الأخطاء في اللغة وسرعة تطويرها لأن هناك على سبيل المثال الآلاف من الأشخاص الذين يساعدون فيه تطوير اللغة.

قم بقراءة هذا الموضوع لتفاصيل أكثر عن المصادر المفتوحة
http://nabeel.ws/post.php?postID=41
التاريخ: Sun, 16 Aug 2009 الوقت: 09:29:58 AM

مبرمج كتب:
موضوع رائع وشيق
انا والدي مبرمج كوبول وانا مبرمج فيجول , ودائماً والدي يقول لي اللغة الافضل هي التي تحقق لك اهدافك
التاريخ: Tue, 10 Nov 2009 الوقت: 07:42:45 PM

أمين كتب:
شكرا على الموضوع
لغات البرمجة هي الأداة و النتيجة لا تتعلق بالأداة المستخدمة بل بكيفية الإستخدام، و العديد من المستخدمين يجهلون هذا
شكرا على التوضيح
التاريخ: Tue, 22 Dec 2009 الوقت: 08:35:28 PM

سيف العيساوي كتب:
شكرا لكم جميعا واود معرفه ماهي اللغة المطلوبه لكي اخترف صناعه الالعاب الالكترونيه واود مراسلتي بخصوص هذا الشان على ايميلي ومن يود ان يحترف هذا الشيء فليتحد معي لنكون اقوي وتسهل علينا العمليه ونكون جروب خاص بنا وشكرا اح نبيل اميلي هو saef19842001@yahoo.com
التاريخ: Tue, 25 May 2010 الوقت: 09:54:55 AM

admin كتب:
استخدم ++C لتصنع ألعاب احترافية
التاريخ: Tue, 25 May 2010 الوقت: 02:34:43 PM

eng.elkeacer كتب:
السلام عليكم
الحقيقة هذا اول يوم قررت فيه دراسة لغة من لغات البرمجة
وان كان تخصصى فى الميكانيكا البور مقال رائع مشكور عليه ولاكن لى اسئلة
1- هل لتعلمى لغة البرمجة عائد مادى خاصة انه غير تخصصى ام يعنى ممكن اشتغل بيها ام الامر يكون هواية فقط ؟؟ هذا السؤال بالنسبة لى حيث تخصوصى كما ذكرت مجال اخر
2- انا حببت ادخل نظام البرمجة وغرضى منه هو الهندسة العكسية ونظم الحماية سواء للشبكات او المواقع او البرامج ومثل هذه الاشياء فما هى اللغة الانسب لى
انا لا اعلم كيف تاتى لى الاجابة فتركت ايمالى eng.elkeacer@hotmail.com
وجزاكم الله خيرا
التاريخ: Thu, 22 Jul 2010 الوقت: 10:22:30 AM

admin كتب:
1- الأمر عائد لك فإذا كنت ترغب بجعل البرمجة تعود عليك بربح مادي فسيتطلب ذلك منك الاجتهاد والتمكن من البرمجة والمقدرة على بناء أي برنامج يتم طلبه منك. أو يمكنك ترك البرمجة كهاوية تضيع بها وقتك في شيء مفيد أو تقوم بتنفيذ بعض المشاريع الشخصية.

2- إذا كنت ترغب بالاحتراف قم بتعلم C وبعد أن تتمكن منها قم بتعلم ++C وبعد ذلك ستجد أن تعلم لغات أخرى كـ Java و PHP و #C و VB.net لن يأخذ منك وقتاً طويلاً أو جهد. عموماً تعلم ++C و Java مباشرةً ستجعلك قادراً على عمل ما ترغب به.
التاريخ: Sun, 01 Aug 2010 الوقت: 06:35:17 AM

الوطنية ميديا كتب:
السلام عليكم , موضوع رائع جدا , بالنسبة للغات البرمجه فالانسب والاقوى هو لغة asp لأنها تتمتع بنوايا قوية وقليلة الثغرات ومن الناحية الامنيه فأنها الاقوى بلا منافس وهي لغو للشركات ولو انها ليست قوية لما اختارتها او ابتكرتها شركة مايكروسوفت وشركات اخرى , مثلا موقع الوطنية ميديا يعتمد على هذا النوع من اللغات وهو لغة aspx
مع جزيل الشكر
سلام
التاريخ: Tue, 17 Aug 2010 الوقت: 01:34:14 AM

الجزائر كتب:
ماشاء الله عليك أخي مقال مميز حقا ويوضح الفرق الجوهري بين اللغات
والمبرمج هو من يجعل تطبيقاته بلغة معينة سريعة أو محمية .. إلخ
وفقك الله
التاريخ: Fri, 17 Sep 2010 الوقت: 11:32:06 AM

مدونة سمعنا مزيكا كتب:
شكراااااااااااااااااااااا
التاريخ: Mon, 03 Jan 2011 الوقت: 02:59:55 PM

خالد كتب:
السلام عليكم

اشكرك كثيييير اخوي نبيل الحقيقه مره استفدت من مقالتك واكيد افتدت غيري والله لا يحرمك الاجر

عندي سؤالات معينه .. الان مثلا نظام الويندوز مثلا مبرمج بأي لغه؟

سؤال اخر هل يمكن الجمع بين عدة لغات برمجيه عشان نبني برنامج قوي؟ وهل كل اللغات قابله للجمع؟ ام هناك لغات معينه؟

تحياتي،،
التاريخ: Thu, 21 Apr 2011 الوقت: 01:49:45 PM

admin كتب:
وعليكم السلام

أنظمة التشغيل في الغالب تتم برمجتها باللغات التالية C و ++C و Assembly.

نعم يمكن الجمع بين عدة لغات برمجة.

لغات البرمجة المشهورة والتي يتم استخدامها حالياً يمكنها التكامل مع بعضها البعض ولكن لا أستطيع الجزم بأن كل اللغات لها القابلية للتكامل مع غيرها فهناك لغات برمجة كثيرة جداً حتى أن بعضها لا نسمع عنها ولا نجد مبرمجين يعملون بها.
التاريخ: Sat, 23 Apr 2011 الوقت: 06:44:43 AM

M!Ss JAVA كتب:
السلام عليكم ..

موضوع وددت أن أبحث عنه منذ فترة , والحمد لله وقعت منذ بداية البحث على هذه المدونة , لكي لا يتشتت فكري كما بينت سابقًا ..

أنا تعلمت في الجامعة لغة ++C و Java وأحببت الجافا كثيرًا ..

ومنذ تخرجت أحببت أن أتعمق فيها أكثر لأني فهمت من الدكتور أنها لغة متكاملة تستحق الإبحار فيها والتمكن منها , لكني لم أفعل ..

ومن ناحية تعدد اللغات, فقد فكرت أن أتعلم الفيجوال بيسك لأني أرى الجميع يتحدث عنها لسهولتها, ولكن عندما بحثت عنها وفهمت أنها ليست بتلك القوة أحببت أن لا أضيع وقتي معها , وبالنسبة للغات الأخرى فأنا لا أشعر برغبة في تعلمها على الإطلاق إلا إذا اعتقدت أن لغة ما مطلوبة لشغل وظيفة ما , لا أدري هل ما أفعله يعتبر صحيحًا أم لا ؟!!..

وأود في هذه الفترة أن أقوم بعمل برنامج يختص بالجداول الدراسية أثناء تسجيل المواد في بداية كل سمستر , حيث يقوم بإخراج كافة الجداول الممكن عملها من الجدول الدراسي الرئيسي , لا أدري هل الفكرة مفهومة أم لا , وأرغب أن أبرمجها بالجافا لأني أحبها وأظن أني أتقنها , فهل ترون أنها اللغة الأنسب لتطبيق مثل هذا أم هناك لغة قد تكون أكثر تناسبًا ..

وشكرًا ..

أقبل أية نصيحة ..
التاريخ: Wed, 04 May 2011 الوقت: 01:03:25 PM

Admin كتب:
كلام الدكتور صحيح بالنسبة للغة جافا.

بخصوص برنامج الجداول الدراسية، قومي باستخدام أكثر لغة متمكنة منها والتي هي الجافا بحسب كلامك.
التاريخ: Mon, 09 May 2011 الوقت: 11:03:45 PM

ابو طارق كتب:
سلمت يداك
انا اتفق معك بان اللغة ما هي الا اداة نطوعها كما نشاء
التاريخ: Sun, 22 May 2011 الوقت: 03:13:17 PM

التلميذ كتب:
طبعا الف شكر ليكم كلكم لان انا لسه بدور ع افضل لغه وده اول مقال اقراه
المهم انا عايز اعرف استخدام كل لغه او بالاحري اللغات المتشابهه في الاستخدام وماهو استخدامها
يعني
الالعاب مثلا ايه اللغات المستخدمه وايهما افضل
الشبكات مثلا ايه اللغات وايهما افضل
تقبلوا فائق احترامي الشديد
التاريخ: Sat, 28 May 2011 الوقت: 11:50:24 PM

ياسر ابن اليمن كتب:
افضل لغة اعرفها حقيقة هي الاسمبلي هي لغة الهاكرز
التاريخ: Sat, 23 Jul 2011 الوقت: 07:42:44 PM

sharaf كتب:
ما هو الطريق لـ web apps developer يعنى ما هى التراكات التى يجب على الواحد أن يتعلمها ?
التاريخ: Fri, 13 Jul 2012 الوقت: 02:09:53 AM

فتحي الاهدل كتب:
برئي الشخصي ان كلام المعلق صحيح ولكن في الاونه الاخيره حطمت مايكروسفت السوق بلغة c# كونها وفرت للمبرمج جميع البيئات البرمجيه من التعامل السهل مع قواعد البيانات الى برمجة الشبكات والنظم الموزعه وكذلك ادواتها الرائعه في مجالات شتى منها معالجة الصور
التاريخ: Wed, 27 Feb 2013 الوقت: 02:49:10 PM

فتحي الاهدل كتب:
برئي الشخصي ان كلام المعلق صحيح ولكن في الاونه الاخيره حطمت مايكروسفت السوق بلغة c# كونها وفرت للمبرمج جميع البيئات البرمجيه من التعامل السهل مع قواعد البيانات الى برمجة الشبكات والنظم الموزعه وكذلك ادواتها الرائعه في مجالات شتى منها معالجة الصور
التاريخ: Wed, 27 Feb 2013 الوقت: 02:49:48 PM

goto كتب:
c# is the best language
i can do any i want by c#
and
you have exploit sql injection in your varible postId=val ....
you can solve by use function mysql_real_escape_string
التاريخ: Sat, 07 Dec 2013 الوقت: 11:38:53 PM

generosity كتب:
بعد التحية ،،،

اود تعلم لغة علما ان اهتمامي بمجال المحاسبة واعمل جداول ومخططات بيانية على برنامج اكسل وكذلك العروض التقديمية ملفات فلاش ، فأي لغة برمجة تنصحوني تشمل مجال اهتمامي.

كل التقدير والاحترام
التاريخ: Wed, 02 Apr 2014 الوقت: 02:56:16 PM


الاسم *
الإيميل {مخفي} *
الموقع
التعليق *
رمز التأكيد
الرمز 765b
مواضيع عشوائية
-
ماهي إيجابيات المصادر المفتوحة؟
- أساتذة كان لهم أثر ..
- سلسلة حوارات مع طلاب في الغربة
- هل تعلم بأن التسويق جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية؟
- لن أتأخر أكثر


تطوير نبيل
جميع الحقوق محفوظة 2008 - 2014
لأفضل عرض يفضل استخدام متصفح إنترنت إكسبلورر أو فايرفوكس مع دقة شاشة 1024 × 768 بكسل

مدة تحميل الصفحة 0.10 ثانية/ثواني

تم استعراض الموقع 13176 مرة/مرات
13758 زائر قام بزيارة الموقع